'' التوصيل داخل مدينة مكة فقط ''

 متاهة الأشباح

  • الشركة : الدار العربية للعلوم ناشرون -لبنان
  • النوع : كتاب ورقي
  • حالة التوفر : متوفر

  • حالة الكتاب: جديد
    اللغة: العربية
    المؤلف: برهان شاوي
    سنة النشر: 1434هـ - 2013م
    الطبعة: 1
    عدد الصفحات: 408 صفحة
    الغلاف: غلاف ورقي
    الأبعاد: 25×18
    الوزن: 0.650 كجم
  • ISBN / ردمك :9786140110441

  • 60.00 ر.س


  • متاهة الأشباح

Share


في روايته الجديدة "متاهة الأشباح"يواصل الشاعر والروائي العراقي برهان شاوي رحلته في متاهته الروائية التي بدأها مع سلسلته الروائية (متاهة آدم، متاهة حواء، متاهة قابيل)...
حيث محنة الوجود البشري، وأسئلة الكتابة، والغموض الأدبي، وتداخل المرئي واللامرئي، حيث استحضار ما هو وهمي وتجسيده كواقع مقنع أكثر من الواقع الحقيقي...
وبالعكس تجسيد الواقع الحقيقي كوهم وفنتازيا غير معقولة ووجود غامض، وحيث يتوغل الكاتب إلى أعماق شخصياته الروائية الضائعة في هذه المتاهة ليكشف عن هواجسها الدفينة...
نازعاً عنها كل الأقنعة الأخلاقية التي تمكنها من مواصلة اللعب في حفلة الحياة المقنعة.

إنها رواية عن الحب والرغبة الجامحة، عن الغيرة والرغبة المجنونة والانتقام الدنيء، عن الخطيئة البريئة والاغتصاب المرضي، عن الموت العبثي للبشر، وعن رتابة الحياة فاقدة المعنى، وعن محنة الوجود والأقنعة.

من أجواء الرواية:
ذات يوم دخلت المرآة فوجدت نفسي في متاهة الزئبق..وحين خرجت كانت شبحاً زئبقياً , أنا آدم الحزين ... حلمت ذات يوم بوطن جميل... حلمت بالحب والصداقة والجمال..
لكني لم أجد سوى بلاد تُساق الى الذبح كما تساق البقرة إلى المسلخ ... أدخلوني زنزانة ووضعوا قناعاً على وجهي..وحين أزاحوا القناع الصدئ عن وجهي بعد سنوات , لم يكن هناك , كان القناع يغلف الفراغ.

كـل الأنهـارتجـري إلى البحـر والبحر ليس بملآن..إلى المكان الذي جرتْ منه الأنهـار إلى هناك تذهـب راجعـة. كل الكـلام يقصـر. لا يستطيع الإنسان أن يُخبر بالكـل.
العين لا تشبع من النظـر، والأذن لا تمتلئ من السـمع، لا النفس تشبع من الرغبـات ولا القـدرة كافيـة لذلك.. الكل شيء، والكـل شيء غير مرئي..قال الشبح الحزين.

 سأفتح لك كنـوز التجـارب الفاسـدة.. عندهـا ستتمنى الطوفان ليُغرق هذا العالـم العفن..لكنه التاريخ المـزيف مرة أخرى سيجيء..سينظر إلى الجميـع بعينيــه الناعسـتين..سيبـرئ الجميــع.. القتـلة وضحـاياهـم... وما دام هنـاك النسـيان فالحيـاة سـتكون ممكنــة..الحيـاة فاكهــة النسـيان).

 

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
    رديء           ممتاز

الكلمات الدليليلة : د.برهان شاوي


مكتبة الجزيرة على تويتر واتساب مكتبة الجزيرة تليقرام مكتبة الجزيرة
بوابة الدفع باي بال - paypal
مكتبة الجزيرة على منصة معروف