اللاجئون الفلسطينيون في الوطن العربي

  • الناشرين الدار العربية للعلوم ناشرون -لبنان
  • النوع : كتاب ورقي
  • حالة التوفر : متوفر

  • حالة الكتاب: جديد
    اللغة: العربية
    المؤلف: مركز الجزيرة للدراسات بالتعاون مع مركز العودة الفلسطيني
    سنة النشر: 1434هـ - 2013م
    الطبعة: 1
    عدد الصفحات: 275 صفحة
    الغلاف: غلاف ورقي
    الأبعاد: 25×18
    الوزن: 0.410 كجم
  • ISBN / ردمك :9786140108776

  • 32.00 ر.س


  • اللاجئون الفلسطينيون في الوطن العربي


أكثر من ثمانية ملايين لاجيء فلسطيني أغلبيتهم الساحقة تقيم في بلدان عربية, وبقيتهم مشتتون في أنحاء مختلفة من العالم ... تكاد تكون أوضاعهم المأساوية واحدة , وإن أختلفت جوانب معاناتهم حسب الدول المقيمين فيها, وحسب ظروف كل دولة , ومزاج صناع القرار فيها , ومستجداتها السياسية,وبنيتها الإجتماعية , وظروفها الإقتصادية.
وبالرغم من مرور أكثر من ستة عقود من الزمن على تشريد هؤلاء اللاجئين من ديارهم تحت سياط وغدر الصهاينة, مايزال هؤلاء يعيشون معاناة تتجدد مع تجدد كل عصر عربي, بتجلياتها الاجتماعية والقانونية والسياسية.. معاناة لم تستطيع الجهود المبذولة سواء على المستوى العالمي أو العربي وضع حد لها , بسبب نفوذ إسرائيل في مراكز صنع القرار الدولي والدعم والتأييد الأمريكي المطلق لها , وبسبب عجز العرب عن خلق توازن يتناسب مع حجمهم ومحورية قضية اللاجئين , بل والقضية الفلسطينية عموماً , في كيانهم ووجدانهم.
هذا الكتاب يرصد أهم ملامح وأوجه معاناة اللاجئين الفلسطينيين , كما يستشرف آفاق قضيتهم , وذلك من خلال دراسات وأوراق قدمها جمعٌ من الخبراء والباحثين الفلسطينيين والعرب والغربيين المهتمين بقضية اللاجئين في ندوة نظمها مركز الجزيرة للدراسات بالتعاون مع مركز العودة الفلسطيني يومي 14 - 15 أبريل/نيسان 2012 في العاصمة القطرية الدوحة.

المشاركون :
سلمان أبو ستّة، طارق حمّود، يوسف أبو السعود، عبدالنور بن عنتر , منير شفيق , مريم عيتاني ، إبراهيم العلي، علي هويدي، ياسر أحمد علي، عدنان أبو عامر ، حنين أبو سالم ، بشير الزغبي ، ماجدة قنديل , أديب زيادة , تيري رامبل ، جواد الحمد , محمد مشينش

 

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
    رديء           ممتاز

منتجات ذات صلة

مكتبة الجزيرة على تويتر مكتبة الجزيرة على قوقل + مكتبة الجزيرة على الفيس بوك واتساب مكتبة الجزيرة تليقرام مكتبة الجزيرة
بوابة الدفع باي بال - paypal
مكتبة الجزيرة على منصة معروف